أردنية ضمن أكثر الشخصيات المؤثرة بالمجال الدوائي بالعالم

{title}
أخبار الأردن -

اختارت مجلة CIOLook الأميركية التي تعنى برواد الأعمال الناجحين وأصحاب الأعمال والمبتكرين الذين يقودون الأعمال في جميع أنحاء العالم ، الدكتورة الصيدلانية الأردنية ريم ياسين ال خطاب ضمن احد اهم الاشخاص المؤثرين في المجال الدوائي على مستوى العالم.

تخرجت الدكتورة ريم من الجامعة الأردنية وعملت بعد ذلك محاضرة في كلية الصيدلة.

وتعمل حاليا رئيسة ضمان الجودة والتيقظ الدوائي (العلم والأنشطة المتصلة باكتشاف الأعراض الجانبية للأدوية وتقييمها وفهمها ومنع حدوثها، ويتضمن أيضاً جميع ما يتعلق بسلامة الأدوية) في شركة هوكاري للأدوية التي تعد واحدة من أكبر خمس شركات توزيع أدوية محلية بالعراق.

 تمتد رحلتها المهنية لأكثر من عقد من الزمن وتشمل خبرة واسعة في إدارة الجودة المتكاملة، والاتفاقيات القانونية، في الأردن والعراق ودول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا.

مع تقدم رحلتها الأكاديمية، وجدت الدكتورة ريم نفسها منجذبة بشكل متزايد إلى إدارة الجودة في صناعة الأدوية. لقد تأثرت بالمسؤولية الحاسمة المتمثلة في ضمان سلامة الأدوية وفعاليتها وجودتها. وكان لفكرة المساهمة في الصحة العامة من خلال عمليات الحماية صدى عميق لديها، مما حفزها على ممارسة مهنة الصيدلة وضمان الجودة.

من خلال عملها في شركة هوكاري للأدوية تتولى الدكتورة ريم زمام المبادرة في مشاريع التحسين التي تهدف إلى تعزيز كفاءة وفعالية أنظمة إدارة الجودة وممارسات التيقظ الدوائي في المنظمة. يتضمن ذلك التحقيق في الأسباب الجذرية لقضايا الجودة، وتنفيذ التدابير الوقائية، ونشر المعرفة المكتسبة في جميع أنحاء المنظمة.

كذلك أنشأت الدكتورة ريم مكان عمل يتم فيه التركيز على تقييم ضمان الجودة والالتزام بمعايير الامتثال كجزء لا يتجزأ من الأنشطة اليومية للفريق. وهذا يضمن أن يعمل الجميع معًا لتحقيق أهداف الشركة مع الحفاظ أيضًا على أعلى مستويات الجودة والنزاهة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير